الجديد

ماهي الثآليل التناسلية,أسبابها وطرق علاجها وكيفية الوقاية منها والأدوية التي تعالجها بصفة نهائية .

وارتيك التاليل التناسلية

الثآليل التناسلية :هي زوائد جلدية صلبة وهي التي تنمو على الأعضاء التناسلية وهي ورم حليمي يشبه القرنبيط الشفرون بالمغربية .
تنتقل عدوى فيروس الورم الحليمي من خلال الاتصال الجنسي ، ويمكن أيضًا أن ينتشر الفيروس محليًا بعد تكوين الثآليل الأولية .
يمتلك فيروس الورم الحليمي البشري فترة حضانة أولية من شهر إلى ثلاثة أشهر وقد يشكل ثآليل على الحبال الصوتية والقصبة الهوائية (الورم الحليمي التنفسي).
في واحد من كل 1000 طفل يولدون من خلال قناة الولادة الملوثة بالفيروس (قناة الولادة) ، تبدأ الثآليل في النمو بعد شهور إلى سنوات من الولادة ويمكن أن تسبب انسداد مجرى الهواء. 

  • أعراض الثآليل التناسلية:
  • أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء ;
  • الشفاء من فيروس الورم الحليمي عند النساء:
الثآليل الوردية أو البنية في منطقة الأعضاء التناسلية. حكة في منطقة الأعضاء التناسلية. النزيف أثناء الجماع.
  • أسباب وعوامل الخطر الثآليل التناسلية لقد ثبت أنه ناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، وعلى الرغم من أنه لا يمكن عزل هذا الفيروس وتنميته في المختبر ، فقد تم اكتشاف أكثر من 100 نوع من هذا الفيروس وتمييزه من خلال البيولوجيا الجزيئية بأنه يسبب السرطان في أجزاء مختلفة من الجسم ، البثور والأورام .النوع 16 و 18 هي من تسبب سرطان على عدة سنوات ,
  • عوامل الخطر:
من أهم العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالعدوى ما يلي:
  1. الجنس غير المحمي.
  2. وجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
  3. مارس الجنس مع شخص مصاب.
  4. ضعف المناعة.
وجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. مارس الجنس مع شخص مصاب. ضعف المناعة.
  • مضاعفات الثآليل التناسلية :
ومن أهم مضاعفات المرض: السرطانات في أجزاء مختلفة: مثل عنق الرحم والقضيب والحلق والفم. مشاكل أثناء الحمل: مثل: صعوبة التبول ، والتوسع ، والنزيف أثناء الولادة ، إلخ. تشخيص الثآليل التناسلية بينما لا يمكن الكشف عن وجود الثآليل التناسلية بالعين المجردة ، يمكن أن يكشف التنظير المهبلي عن الثآليل المسطحة في المهبل وعنق الرحم. علاج الورم الحميد سيشفى عدد صغير من الثآليل من تلقاء نفسها. وتشمل علاجات الثآليل التناسلية ما يلي: ليزر ثاني أكسيد الكربون: العلاج الأكثر شيوعًا ، شعاع الليزر يزيل الآفات في الجسم.
  1. إميكويمود Imiquimod الذي يعرف ب ALADRA CREME مرهم يعزز استجابة الجسم المناعية للفيروسات. العلاج بالتبريد: باستخدام جهاز العلاج بالتبريد أو جهاز مغمور في النيتروجين السائل.
  2. محلول بودوفيلوتوكسين 0.5٪: Wartec créme ou wartec solution يوضع على الثآليل مباشرة ويغسل بعد ثماني ساعات مرتين في اليوم ثلاث أيام وتوقف أربعة يعالج الثآليل في مدة أسبوع فهو يعد من أحسن الأدوية التي تعالج الثآليل التناسلية في وقت قصير .
  3. العلاج بالتبريد: باستخدام جهاز العلاج بالتبريد أو جهاز مغمور في النيتروجين السائل.
  4. حمض ثلاثي كلورو أسيتيك: مادة هضمية ، توضع كمية صغيرة بحذر على طرف الثؤلول ، يتحول الثؤلول إلى اللون الأبيض في غضون 30 ثانية ، وينتج إحساسًا قويًا بالحرق لمدة 15-30 دقيقة ، وبعدها يسقط الثؤلول. الوقاية من الثآليل التناسلية
يعد دواء وارتيك wartec من أقوى الأدوية فعالية في التخلص من الثآليل التناسلية في مدة أسبوع فهو أحسن من التبريد والكي وغيرهم لأن الثآليل تعود من جديد لأن الفيروس يبقى تحت الجلد لكن بودوفيلوتوكسين تقتل الفيروس من تحت الجلد لمنعه من الإنتشار والعودة مرة أخرى.
ويوجد عدة أدوية أخرى مثل AHCC HUPAVIR وVERRULIA هذه الأدوية تقوي المناعة لصنع أجسام مضادة لطرد الفيروس من داخل الجسم بصفة نهائية .
  • تشمل أهم طرق الوقاية من عدوى الثالول التناسلي ما يلي:
منع ممارسة الجنس مع أكثر من شريك. ضع الواقي الذكري قبل ممارسة الجنس
  • الوقاية من الثآليل التناسلية :
تشمل أهم طرق الوقاية من عدوى الثؤلول التناسلي ما يلي: منع ممارسة الجنس مع أكثر من شريك. ضع الواقي الذكري قبل ممارسة الجنس
عدم لمس الثاليل باليد وعدم جرحها لأن ذلك يؤدي الى ثكاترها .

لا تتردد في مراسلتنا إذا كنت تحتاج أي من الأدوية أعلاه أو استشارة لحالتك .
212612145657+ تواصل معنا عبر الواتساب .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-