الجديد

كل ما يجب أن تعرفه عن لقاح فيروس الورم الحليمي hpv والطرق الامنة لحماية نفسك من الثاليل التناسلية لتجنب العدوى


لقاح فيروس الورم الحليمي

فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) هو عدوى شائعة تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن القضاء تمامًا على خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، إلا أن هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالفيروس:

التطعيم (لقاح فيروس الورم الحليمي البشري): الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من أنواع معينة من فيروس الورم الحليمي البشري هي الحصول على التطعيم. يوصى بتلقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري لكل من الذكور والإناث، ومن الأفضل قبل أن يصبحوا نشطين جنسياً. يوفر اللقاح الحماية ضد سلالات فيروس الورم الحليمي البشري الأكثر شيوعًا المسببة للسرطان.


يساعد جارداسيل 9 على حماية الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 45 عامًا من الأمراض التالية التي تسببها 9 أنواع من فيروس الورم الحليمي البشري: سرطان عنق الرحم والمهبل وسرطان الفرج لدى الإناث، وسرطان الشرج، وبعض أنواع سرطان الرأس والرقبة، مثل سرطانات الحلق والجزء الخلفي من الفم والثآليل التناسلية. في كل من الذكور والإناث. 

قد لا يوفر GARDASIL 9 الحماية الكاملة للجميع، كما أنه لن يحمي من الأمراض التي تسببها أنواع فيروس الورم الحليمي البشري الأخرى أو من الأمراض التي لا يسببها فيروس الورم الحليمي البشري. لا يمنع GARDASIL 9 جميع أنواع سرطان عنق الرحم أو الفرج أو المهبل أو الشرج أو سرطان الرأس والرقبة. لا يلغي التطعيم الحاجة إلى إجراء فحوصات موصى بها لهذه السرطانات، ومن المهم أن تقوم الفتيات بإجراء فحوصات روتينية لسرطان عنق الرحم في وقت لاحق من الحياة وأن تستمر النساء في إجراء فحوصات روتينية لسرطان عنق الرحم. GARDASIL 9 لا يعالج السرطان أو الثآليل التناسلية. 

جارداسيل 9 هو حقنة تعطى عادة في عضلة الذراع. يمكن إعطاء جارداسيل 9 في جرعتين أو ثلاث طلقات.
بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 14 عامًا، يمكن إعطاء GARDASIL 9 باستخدام جدول مكون من جرعتين أو 3 جرعات. بالنسبة لجدول الجرعتين، يجب إعطاء الجرعة الثانية بعد 6-12 شهرًا من الجرعة الأولى. إذا تم إعطاء الجرعة الثانية بعد أقل من 5 أشهر من الجرعة الأولى، فيجب إعطاء الجرعة الثالثة بعد 4 أشهر على الأقل من الجرعة الثانية. بالنسبة لجدول الثلاث جرعات، يجب إعطاء الجرعة الثانية بعد شهرين من الجرعة الأولى، ويجب إعطاء الجرعة الثالثة بعد 6 أشهر من الجرعة الأولى.

بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 45 عامًا، يتم إعطاء GARDASIL 9 باستخدام جدول ثلاثي الجرعات؛ يجب إعطاء الجرعة الثانية بعد شهرين من الجرعة الأولى ويجب إعطاء الجرعة الثالثة بعد 6 أشهر من الجرعة الأولى.
سيتم تحديد جدول الجرعات المناسب بواسطة أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك أو بطفلك.
كيفية حماية نفسك من الثاليل التناسلية .

الجنس الآمن: ممارسة الجنس الآمن باستخدام الواقي الذكري يمكن أن تقلل من خطر انتقال فيروس الورم الحليمي البشري، على الرغم من أن ذلك ليس مضمونًا تمامًا، حيث يمكن لفيروس الورم الحليمي البشري أن يصيب المناطق التي لا يغطيها الواقي الذكري. ومع ذلك، فهو إجراء وقائي جيد لتقليل المخاطر.

الحد من الشركاء الجنسيين: إن تقليل عدد الشركاء الجنسيين يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري. كلما قل عدد الشركاء الجنسيين لديك، قلت احتمالية التعرض.

اختبارات عنق الرحم المنتظمة: بالنسبة للإناث، من المهم إجراء اختبارات عنق الرحم بشكل منتظم (مسحات عنق الرحم). يمكن أن تساعد اختبارات عنق الرحم في الكشف عن التغيرات غير الطبيعية في خلايا عنق الرحم في وقت مبكر، والتي يمكن أن تكون علامة على فيروس الورم الحليمي البشري أو سرطان عنق الرحم. يمكن أن يكون الاكتشاف المبكر والعلاج أمرًا بالغ الأهمية.

تجنب النشاط الجنسي مع الأفراد المصابين: إذا كنت تعرف أن شريكك مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري أو الثآليل، فمن الأفضل تجنب النشاط الجنسي حتى تتم معالجة العدوى والقضاء عليها.

ناقش فيروس الورم الحليمي البشري مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك: تحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول صحتك الجنسية ولقاح فيروس الورم الحليمي البشري. يمكنهم تقديم إرشادات حول الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري وفحصه.

تذكر أن بعض سلالات فيروس الورم الحليمي البشري قد لا تسبب أي أعراض، لذلك قد تصاب أنت أو شريكك بالعدوى دون معرفة ذلك. يعد لقاح فيروس الورم الحليمي البشري خطوة مهمة في الوقاية من الفيروس والمخاطر الصحية المرتبطة به، لذا استشر أخصائي الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كنت مرشحًا للتطعيم. بالإضافة إلى ذلك، تعد الفحوصات والفحوصات الصحية المنتظمة مهمة للكشف المبكر والعلاج في حالة الإصابة بالفيروس.

الأدوية التي تعالج التاليل التناسلية وهي :


إن علاج الثآليل التناسلية بشكل فعّال يكون عن طريق تدمير النسيج المصاب، والقضاء على الثآليل نفسها. تحتوي بعض المستحضرات   الدوائية مثل "Wartec creme" على العنصر الفعّال بودوفيلوتوكسين، وهو مستخلص نباتي. هذا العنصر يتسلل إلى نسيج الثآليل ويستهدف تكاثر الخلايا الخاصة بها. بودوفيلوتوكسين يؤثر بشكل عام على نواة الخلايا، مما يمنعها من الانقسام والتكاثر. وبسبب فقدان هذه القدرة على التكاثر، تموت الخلايا المصابة بالثآليل وتتلاشى مع مرور الوقت.
يُستخدم هذا العلاج موضعيًا على الثآليل  مباشرة، وينصح بعدم استخدامه على الأنسجة السليمة المحيطة. وبمجرد اختفاء الثآليل، يجب التوقف عن استخدام العلاج. تجنب الحلاقة بالموس أو لاصير لأنه لا يجب جرح المنطقة حتى ولو اختفت التاليل .

للمزيد من المعلومات حول كيفية علاج الثاليل التناسلية وفيروس الورم الحليمي تواصل معنا عبر الواتساب 
0612145657


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-